لا تهمل مشكلتك النفسية

لا تهمل مشكلتك النفسية

ويجب أن تعرف ألاً أنه ليس لديك مرض نفسي، فالمرض النفسي يتطلب علاجاً دوائياً إضافة إلى العلاج غير الدوائي، مثل التوجيه النفسي وتعلم مهارات وعادات جديدة، والتمرن على تغيير أفكارك ومشاعرك التي تسبب لك المشكلة.
أنت لديك فقط مشكلة نفسيك مثلك مثل جميع الناس، فما دام لديك جهاز عصبي، فأنه يحمل يومياً ضغوطات نفسية، لكن إذا أهملت هذه الضغوط، فحتماً ستتحول إلى مشكلة أكبر، مثل القلق والمخاوف المختلفة، أو تتحول إلى حالة هلع شديد أو وسواس قهري.
ولا تخجل من اختيار مستشار نفسي لك، فجميع الناس لديهم مستشاريين، من رؤساء الجمهوريات إلى ربات منازل إلى طلبة ورجال أعمال، وليس فقط الأفراد بل عوائل بأكملها، فالمستشار النفسي قد يكون أحياناً أهم من الطبيب، لأن أكثر من 90% من الأمراض البدنية منشأها نفسي.
أمر طبيعي جداً أن نصاب بمشكلة نفسية، لأننا بشر ولدينا استجابات لما حولنا ومن داخلنا، وهذه الاستجابات تحمل مباشرة على جهازنا العصبي، فلا تخجل من مشكلتك النفسية، لأنها أمر طبيعي يصيب جميع البشر.
لكن كما قلنا لا تهمل مشكلتك، وعاجل إلى التعامل معها سريعاً قبل أن تستفحل، فقد تكون المشكلة أبسط مما تعتقد، قد تكون مجرد ضغط نفسي بسيط، لكن هذه المشكلة قد تعطل حياتك من جميع الجوانب.
نحن بانتظارك لتقول كل ما تشعر أو تفكر به، ومن واجبنا إيضاح كل شي لك، وتوجيهك الوجهة الصحيحة لتعيش بصحة نفسية رائعة، وسعادة لا يعكر صفوها شيء، وتستمتع بتفاصيل حياتك الصغيرة، وستتعلم تقنيات للتعامل مع مشاكلتك نفسية كانت أم اجتماعية.
فقط اتصل بنا لتحديد موعد، لمقابلة مستشارك النفسي، ولديك ساعة في كل جلسة لتبوح بما في نفسك، وتتلقى فوراً استجابة منا وستشعر بالتحسن منذ الجلسة الأولى.

مركز الرجيب للاستشارات النفسية والاجتماعية
هاتف: 2566074 أو 25660705
زر موقعنا الالكتروني
http://www.alrujaibcenter.wordpress.com

مع تحياتنا

Advertisements